فرع الشمال يكرم شهداءه

 أقام فرع الشمال في منظمة العمل الشيوعي لمناسبة ذكرى انطلاقة جبهة المقاومة الوطنية اللبنانية وتكريما لشهدائها، احتفالاً في المنية حضره حشد من ذوي الشهداء والمواطنين والنقابيين والرفاق، وألقى خلاله كلمة ذوي الشهداء النقابي الرفيق نجم الدين الرفاعي، كما ألقى السيد واصف دندشي شقيق الشهيد بيهم  دندشي قصيدة بالمناسبة. ثم تحدث أمين سر المكتب التنفيذي الرفيق زكي طه فحيا شهداء المقاومة والوطن الذين سقطوا في مواجهة العدو الصهيوني دفاعاً عن الوطن وأرض الجنوب والثورة الفلسطينية، ومن أجل تغيير هذا النظام الطائفي.

واستعرض انجازات جبهة المقاومة الوطنية ونجاحها في تحرير معظم الاراضي اللبنانية المحتلة، واصرار سلطة الوصاية على مصادرة قرارها المستقل عن هيمنتها، فحاصرتها لتسهيل تطييف العمل المقاوم. وتحدث طه عن فشل مشروع الحركة الوطنية للتغيير، ومشاريع السلام مع اسرائيل ومحاصرة الانتفاضة الفلسطينية وانهيار المعسكر الاشتراكي. وعرض لمراحلة انكفاء المنظمة وصمودها واهمية المراجعة التي أنجزتها، في سبيل تجديد الالتزام باهداف التغيير، والعودة إلى مواقع النضال الشعبي والديمقراطي في مواجهة الطبقة السياسية التي تقود البلاد  نحو الكارثة والانهيار.

منظمة العمل الشيوعي

منظمة العمل الشيوعي

شاهد أيضاً

منظمة العمل الشيوعي في لبنان تكرّم الرفيق القائد خالد غزال وتحيي ذكرى انطلاقة المقاومة الوطنية

إنسان شفاف، عميق، صادق، لا يعرف الكذب، ولا يخاف قول الحقيقة العارية حتى لو كانت جارحة أحياناً. هو إنسان واحد في الخفاء وفي العلن يجاهر بما يؤمن ويفعل ما يقول. يمارس قناعاته بكل حرية وعفوية. صلب وصبور، مبدئي ودؤوب، هو كالنهر ما غيّر مساراته ولا تغيّر. عقيدته هي ايمانه: المنظمة، أبو خالد، الرفاق، القضية، الناس والبلد،