منظمة العمل الشيوعي تنعي الرفيق جمال أحمد عاصي

نعت منظمة العمل الشيوعي في لبنان الرفيق جمال أحمد عاصي “أبو أشرف” الذي وافته المنية بعد صراع طويل مع مرض عضال. والرفيق جمال انتسب إلى صفوف المنظمة منذ وقت مبكر من عمره، وناضل في صفوفها خلال التحركات المطلبية التي شهدها لبنان عموماً ومدينة صيدا خصوصاً. ساهم  في التصدي للاعتداءات الإسرائيلية على لبنان بما فيها اجتياح 1982، وانتسب إلى جبهة المقاومة الوطنية اللبنانية منذ اطلاقها في ايلول 1982 وشارك في العمليات الأولى ضد جيش الاحتلال الصهيوني، ومنها العملية التي استهدفت الحاكم العسكري في صيدا أبان الاحتلال، والعملية التي سقط فيها الشهيد الأول للجبهة في الجنوب المناضل فضل سرور. وساهم الرفيق جمال في الإعداد للمؤتمر الرابع للمنظمة مؤكداً على التزامه الاجتماعي والوطني .

إن منظمة العمل الشيوعي إذ تخسر رفيقاً متفانياً، تؤكد لذويه وأصدقائه وعارفيه استمرارها في خطها، خط العمل من أجل بناء حزب يساري ديموقراطي علماني مناضل.

 

المكتب التنفيذي لمنظمة العمل الشيوعي في لبنان 

بيروت في 6 نيسان 2020

شاهد أيضاً

منظمة العمل الشيوعي تدعو إلى حكومة انقاذ عاجلة لمواجهة مضاعفات الكارثة

وقد تجلى ذلك في تعامل تلك القوى مع  المبادرة الفرنسية ووجهتها الإنقاذية والإصلاحية في آن، وانتهت إلى التفريط بها ووأدها على مذبح  المكاسب المرتجاة ورافضة تقديم التنازلات في سبيل المصلحة الوطنية، وترك البلاد تتخبط وسط بحر من الأزمات، مع حكومة ولدت مشلولة أصلاً وهي الأن عاجزة عن تصريف الأعمال.